سر الرقم "5" في احتفالات مورينيو بأول لقب أوروبي لروما 

تاريخ النشر: 26/05/2022
92
منذ سنة
سر الرقم 5 في احتفالات مورينيو بأول لقب أوروبي لروما 

توج روما الإيطالي ليلة أمس بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بالفوز في المباراة النهائية على فينورد الهولندي بهدف دون مقابل، سجله الجناح المتألق نيكولو زانيولو.

وشهدت لحظات ما بعد تتويج روما باللقب الأوروبي الأول في تاريخه، احتفالات خاصة من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الإيطالي، والذي عاد لتحقيق الألقاب من جديد.

ويتولى مورينيو منذ بداية الموسم المنصرم، تدريب روما والذي احتل معه الترتيب السادس بلائحة الدوري الإيطالي، وضمان المشاركة الموسم المقبل، في الدوري الأوروبي.

وانهمر مورينيو في البكاء بعد إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، حيث أشار بيديه للرقم 5 للجماهير، خاصة أنه قاد فريق العاصمة الإيطالية للفوز بأول ألقابه منذ التتويج بكأس إيطاليا في عام 2008.

سر الرقم "5" لمورينيو أسطورة البطولات الأوروبية: 

يشير الرقم "5" خلال احتفالات مورينيو بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، إلى تحقيقه اللقب الخامس أوروبيا له كمدرب طوال مسيرته سواء مع تشيلسي، بورتو، مانشستر يونايتد، وأخيرا روما.

وأصبح مورينيو أيضا المدرب الذي أعاد الأندية الإيطالية لمنصات التتويج الأوروبية، منذ أخر لقب إيطالي في عام 2010 بتتويج إنتر ميلان مع الإستثنائي بدوري أبطال أوروبا.

وأنضم بالرقم "5" لقب دوري المؤتمر الأوروبي لسجل بطولات مورينيو الأوروبية: (كأس الاتحاد الأوروبي مع بورتو 2003، دوري أبطال أوروبا مع بوروتو 2004، دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان 2010، الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد 2017).

وبات مورينيو المدرب الوحيد في التاريخ، الذي يتوج بجميع البطولات الأوروبية، ولم يتعرض لأي خسارة في 5 نهائيات أوروبية خاضها مع 4 فرق مختلفة.

اقرأ أيضا

مورينيو يصنع التاريخ.. روما يتوّج بأول لقب أوروبي على حساب فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي.. التشكيل الرسمي لفريقي روما وفينورد

حمل تطبيق سعودي الآن